التعلم

مناهجنا الدراسية

يتم تدريس برنامج السنوات الابتدائية بدايةً من مرحلة ما قبل رياض الأطفال وحتى الصف الخامس. ويوفر هذا البرنامج تعليماً معتمداً على الاستفسار والتساؤل مع التركيز على المفاهيم الأساسية والقضايا العالمية، والتي من شأنها تمكين الطلاب ليصبحوا مواطنين عالميين، وفي الوقت نفسه تزويدهم بالقيم والاستعدادات اللازمة لمواصلة التعلم المستمر طوال الحياة، بالإضافة إلى المهارات الحياتية التي تساعدهم على أن يصبحوا قادة المستقبل.

يتكون إطار عمل برنامج السنوات الابتدائية من ستة موضوعات متعددة التخصصات:

  1. من نحن
  2. أين نحن من حيث المكان والزمان
  3. كيف نعبّر عن أنفسنا
  4. كيف يعمل العالم
  5. كيف نقوم بتنظيم أنفسنا
  6. نحن نتشارك الكوكب

من خلال هذه الموضوعات، يتم تشجيع الطلاب على البحث والنقاش والتحدي والمشاركة وعرض الأفكار النابعة من المفاهيم المختلفة المتعلقة بحياتهم، وذلك باستخدام اللغتين العربية والإنجليزية. كما يتم أيضاً تقديم مقررات الدراسات الإسلامية والاجتماعية بهدف تشجيع الطلاب على الاعتزاز بشخصياتهم وثقافتهم وقيمهم ومعتقداتهم.

نهجنا في التدريس

يتم تدريس برنامج السنوات الابتدائية بأسلوب يعتمد على الاستفسار والتساؤل المُنظَم، حيث يتشارك المتعلمون الأفكار الرئيسية مع أقرانهم عبر المناقشة والمساهمة في وضع الخطط والتحضيرات اللازمة حول المجالات الرئيسية التي يرغبون في اكتشافها. ومن جانبهم، يمنح المعلمون طلابهم الفرصة الكافية والوسائل اللازمة للقيام بالبحث والاكتشاف بأنفسهم، مع التدخل بمهارة في الوقت المناسب، مما يساهم في جعل عملية التعليم أكثر واقعية وإمتاعاً.

يتمتع الطلاب بحرية مشاركة ما يتعلمونه من خلال مجموعة متنوعة من أساليب التسجيل والتقارير، تتنوع بين مراكز الطلاب المُخطَطة والاستفسار المعتمد على المشاريع. ويقوم الطلاب ببناء مهاراتهم من خلال الاستفسار، ومن ثَم يقومون بعرض ما حققوه من فهم لبرنامج السنوات الابتدائية، وذلك من خلال معرض الصف الخامس الابتدائي المميز.

ومن خلال تقديم نماذج للصفات الأساسية لمتعلم البكالوريا الدولية، يشجّع المعلمون الطلاب على اكتساب صفات الشجاعة والانضباط والعقل المنفتح.

معلمونا

يُعَد طاقم التدريس في مدرسة دار المعرفة تجسيداً مثالياً لمفهوم التنوع. ونحن نؤمن بأن جميع أعضاء مدرستنا، سواء كانوا معلمي صفوف أو معلمي لغة عربية أو مساعدي تدريس أو طلبة، هم في الأساس معلمين ومتعلمين في الوقت نفسه، حيث نتعلم من بعضنا البعض دروساً قيمةً ومفيدةً.

يتكون طاقم التدريس في مدرسة دار المعرفة من معلمين يتمتعون بأعلى مستويات التأهيل من دول مختلفة، وهم يسخّرون خبراتهم الواسعة وأساليب تدريسهم المتنوعة لخدمة طلابنا.

Book a visit