التعلم

رسالة منظمة البكالوريا الدولية

تهدف منظمة البكالوريا الدولية إلى خلق جيل من الشباب المثقف المتعطش للمعرفة والتساؤل والمهتم بقضايا مجتمعه، والذين يساعدون في خلق عالم أفضل يسوده السلام من خلال تطبيق مفاهيم التفاهم والاحترام المتبادل بين الثقافات المتنوعة.

ولتحقيق هذا الهدف، تتعاون المنظمة مع المدارس والحكومات والمنظمات الدولية من أجل تطوير برامج تعليم دولية تتسم بالتحدي، وتخضع لمعايير تقييم صارمة.

تشجّع هذه البرامج الطلاب في جميع أنحاء العالم لكي يصبحوا متعلمين نشطين ومدركين لأهمية التعلم المستمر طوال الحياة. وهذه النوعية من الطلاب تتمتع بعقلية متفتحة تتفهم الاختلاف بين الأفراد وتتقبله.

لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني لمنظمة البكالوريا الدولية

مقدمة عن منظمة البكالوريا الدولية

تأسست منظمة البكالوريا الدولية في عام 1968، وهي تقدم أربعة برامج تعليمية لمرحلة ما قبل الجامعة تتسم بالتحدي وتهدف إلى توفير “تعليم دولي حقيقي ذي معايير عالية” إلى أكثر من مليون طالب في حوالي 4,000 مدرسة خاصة وحكومية في جميع أنحاء العالم.

تغطي البكالوريا الدولية أربعة برامج مميزة:

  • برنامج السنوات الابتدائية (PYP)
  • برنامج السنوات المتوسطة (MYP)
  • برنامج الدبلوم (DP)
  • برنامج الشهادة المهنية (IBCC)

منهج البكالوريا الدولية في مدرسة دار المعرفة

دار المعرفة هي مدرسة بكالوريا دولية ذات طراز عالمي تقدم برنامج السنوات الابتدائية وبرنامج السنوات المتوسطة وبرنامج دبلوم البكالوريا الدولية.

تتطابق رؤية منظمة البكالوريا الدولية مع رؤية مدرسة دار المعرفة. فنحن لدينا إيمان راسخ بأنه من الضروري إتاحة الفرصة أمام جميع الطلاب للاستفادة من هذا البرنامج المُبتكَر ذي التوجهات العالمية.

وكجزء من فلسفتنا المشتركة مع منظمة البكالوريا الدولية، نؤمن بأن الطلاب يحققون فائدة كبيرة عندما يتقنون أكثر من لغة، ولهذا السبب نقدم اللغتين العربية والإنجليزية كلغة أولى. ويتمثّل الغرض الأساسي من تدريس اللغة العربية في خلق ارتباط وثيق بين الطلاب وبين عاداتهم وثقافاتهم، بينما الغرض من تدريس اللغة الإنجليزية هو تمكين الطلاب من إجادة لغة أخرى واستخدامها بكفاءة.

في مدرسة دار المعرفة، يبدأ الطلاب التعرّض للغتين خلال مرحلة ما قبل المدرسة الابتدائية.

Book a visit